اختتام ورشه معيار 15

اختتام ورشه معيار 15

اختتمت BDO JORDAN ACADEMY في مقرها في عمان، يوم السبت، فعاليات ورشة معيار التقرير المالي الدولي رقم 15 (معيار الإيرادات من العقود مع العملاء) التي قدمها الخبير المالي والشريك لخدمات الاستشارات المالية في شركة BDO Jordan   الدكتور جمال الطرايرة. وقد شارك في الورشة التي انعقدت على مدى خمس ساعات تدريبية مكثفة، متدربين من القطاع العام والخاص من العاملين في مهنة المحاسبة والتدقيق، وتخللتها تدريبات عملية قام بها المشاركين بإشراف المدرب. وقد تناولت الدورة عدة محاور هامة منها نطاق المعيار، مراحل الاعتراف بالإيراد (مع الحالات التطبيقية) وتشمل: تحديد العقد مع العميل2 والتزامات الأداء والسعر  وتخصيص السعر على التزامات الأداء فضلا على الاعتراف بالإيراد، واحتساب نسبة الإنجاز وتطبيقات حالات الربح والخسارة، وحالات خاصة وغيرها من المحاور الهامة التي تلبي المتطلبات المعرفية للمشاركين. 

وفي نهاية الورشة، سلم الدكتور الطرايرة الشهادات للمتدربين، الذين أثنوا بدورهم على الورشة والاستفادة التي تحققت منها وعلى أداء المدرب والأسلوب التدريبي التفاعلي المتبع في الأكاديمية الذي ينعكس إيجابًا على اندماج المشاركين باعتبارهم جزء لا يتجزأ من العملية التدريبية ويجعل الأكاديمية خيارهم الأول للتدريب وبناء القدرات بفضل منهجيتها التدريبية المتقدمة.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسة الورشات والدورات التدريبية المتخصصة التي تعقدها الأكاديمية حاليًا داخل وخارج المملكة حتى نهاية العام قبيل الإعلان عن خطتها التدريبية للعام 2022 التي تتضمن قائمة مميزة من الدورات المتخصصة والعامة التي تخاطب مختلف القطاعات العامة والخاصة فضلاً على الأفراد. هذا وقد قامت الأكاديمية بإعداد خطتها القادمة بناء على دراسة معمقة لاحتياجات السوق وأولت عناية خاصة لإدراج الورشات والدورات الحديثة المتعلقة بمختلف الصناعات التي سيكون من شأنها تأهيل العديد من العاملين في مختلف القطاعات ودعم ارتقائهم ومؤسساتهم إلى مستويات أداء أفضل فضلاً على مساعدة الأفراد في الانخراط في سوق العمل من خلال تدريبهم على المستجدات التقنية والفنية علاوة على الشهادات المهنية الاحترافية التي يتزايد الطلب عليها عالميًا.